كلمات المفتاحية
الكلمات المفتاحية أو الدلالية و باللغة الإنجلزية keywords . يعتبر حسن إختيارها و إحترافية إستعمالها هو الأساس الأول في نجاح موقع أو قناة على اليوتيب، تحت إشراف محركات البحث . أما إساءة إستعمالها يؤثر سلبيا على ظهور كل من موقعك أو قناتك على نتائج البحث .دور الكلمات المفتاحية
كل منشئ لمحتوى على الأنترنيت ، خاصة أصحاب المواقع و القنوات . يطمح في جعل محتواه يتصدر المراتب الأولى على محركات البحث . و أعمم هنا المحرك الأول جوجل google و الثاني اليوتيوب . من خلال الكلمات المفتاحية keywords . بهدف الحصول على فرص أكثر من الزيارات أو المشاهدات ، مما يرفع كذلك نسبة الأرباح . حيث لها دور مهم في تهيئة المواضيع بشكل خاص و المواقع عامة لمحركات البحث بإدراج الزيارات حسب مضمون المحتوى متمسكا بأحسن الكلمات الدلالية keywords بسياق لغوي و إملائي إحترافي .أما في ما ورد أخيرا أقصد به تفاذي الأخطاء الإملائية و خاصة على الكلمات المفتاحية keywordsلأن محرك البحث جوجل goole رغم ذكائه فإنه لن يصححها .كيفية الحصول على أفضل كلمات دلالية |
عدد الكلمات المفتاحية
ولتحلي بأحسن النتائج . الكلمات الدلالية keywordsلا يقصد بها كلمة دلالية واحدة . أي عندما يكون الموضوع يتحدث عن الربح ، هنا كلمة "الربح" تعتبركلمة دلالية متكونة من كلمة واحدة ، و أيضا "الربح من الأنترنيت" فهي كلمة مفتاحية keywords و تتكون من ثلاثة كلمات "الربح" و "من" ثم "الأنترنيت" يعني الكلمة المفتاحية keywords تتكون من كلمة إلى أكثر كما يمكن إستعمال جملة ككلمة دلالية مثلا "كيفية إنشاء موضوع يلتزم بالسيو" هذه الجملة الأخيرة يمكن إعتبارها كلها ككلمة مفتاحية keywords.كما يمكن إختياركلمات منها وذلك بتقسيمها لكلمات و كل واحدة نحددها ككلمة دلالية بمعنى "كيفية" "إنشاء" "موضوع" "يلتزم" "بالسيو" أو دمج إحدها ك "كيفية إنشاء" و "إنشاء موضوع" و "كيفية إنشاء موضوع" كل هذه تعتبر كلمات دلالية حسب مضمون المحتوى.الكلمات المفتاحية المناسبة
هناك العديد من المدونين أو منشئي المحتوى من يعتمد في إدراج الكلمات المفتاحية keywordsالأكثر بحثا وينسى الكلمات الأقل منافسة على محركات البحث بإستخدام موقع Google keyword tool لإستقطاب عدد مهم من الزوار لموقعه أو مدونته فالأمر هنا يقف على عدة وسائل يجب أخد بعين الإعتبار بهافلإستخدام الطرف الأول أي الإعتماد على الكلمات المفتاحية keywords ذات نسبة عالية البحث في محركات البحث هنا يجب التفكير في المنافسة و عوامل أخرى كذلك كعامل Domain Authority و عامل PageRank بمعنى أصح أي إذا كان موقعك يتوفر على Domain Authority أعلى من المنافسين ذو نفس المجال أو يتربع على المراتب الأولى في محركات البحث فهنا فرص أكبر في الحصول على عدد مهم من الزيارات
أما إذا كان الموقع حديث الإنشاء فمن الأحسن هنا الإعتماد على الكلمات الدلالية الأقل منافسة للحصول أيضا على زيارات أومشاهدات .
مواقع لجلب أفضل الكلمات المفتاحية
و لجلب الكلمات المفتاحية keywords نستعين ببعض المواقع و الأدوات منها المدفوع و منها المجاني و أشهرها على النحو التالي :wordtracker
keyworddiscovery
Google keyword tool
rapidtags
تغيير الإملائي للكلمات المفتاحية
هناك طريقة أخرى يجب العمل بها في إختيار الكلمات المفتاحية keywords من حيث إملائها بأخد منهج تغيرها حسب كيف سيمكن أن يكتبها الباحث على محرك البحث أي بعبارة أخر يجب إدراج هذه الكلمات الدلالية داخل الموضوع بإملاء مختلف و ليس خاطئ .مثال لهذا ._إصدارات جديدة
_اصدارات جديده
_إصدارات جديده
_اصدارات جديدة
كما نلاحض في المثال أعلاه حيث نعتبر أنها كلمة مفتاحة keywords فهنا تغيير إملائي بين الألف و التاء هذه إحتمالات أن تكتب من طرف الباحث فمن الأحسن إدراجها كل مرة داخل الموضوع أو المقال بشكل إحترافي و بدون بلاغة قصد كسب فرص أكثر في ضهور الموقع أو الفيديو .